الموسوعة الخبرية الاولى في العراق تأسست عام 2000 م

برنامج ثقافتنا ح4
أضيف بواسـطة
النـص : بسم الله الرحمن الرحيم من قناة الاسلام فكر برنامج ثقافتنا بسم الله الرحمن الرحيم ٱدۡعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِٱلۡحِكۡمَةِ وَٱلۡمَوۡعِظَةِ ٱلۡحَسَنَةِۖ وَجَٰدِلۡهُم بِٱلَّتِي هِيَ أَحۡسَنُۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعۡلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِۦ وَهُوَ أَعۡلَمُ بِٱلۡمُهۡتَدِينَ ﴿١٢٥﴾ وَإِنۡ عَاقَبۡتُمۡ فَعَاقِبُواْ بِمِثۡلِ مَا عُوقِبۡتُم بِهِۦۖ وَلَئِن صَبَرۡتُمۡ لَهُوَ خَيۡرٞ لِّلصَّٰبِرِينَ ﴿١٢٦﴾ وَٱصۡبِرۡ وَمَا صَبۡرُكَ إِلَّا بِٱللَّهِۚ وَلَا تَحۡزَنۡ عَلَيۡهِمۡ وَلَا تَكُ فِي ضَيۡقٖ مِّمَّا يَمۡكُرُونَ ﴿١٢٧﴾ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلَّذِينَ ٱتَّقَواْ وَّٱلَّذِينَ هُم مُّحۡسِنُونَ ﴿١٢٨﴾ سورة النحل صدق الله العلي العظيم وصدق رسوله الامين الكريم ونحن على ذلك من الشاهدين الحمد لله دائما وابدا الحمد لله لنعم نسكنها الحمد لله لنعم لا نشعر بها وسلام على المرسلين، السلام على النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا، اللهم صل على محمد وال الطاهرين وصحبه المنتجبين ومن تبعهم باحسان الى قيام يوم الدين السلام عليكم ايها الاخوة والاخوات ورحمة الله وبركاته برنامج ثقافتنا نحو ثقافة اسلامية علمية عملية واعية القسم الاول الفكر الاسلامي الرسالي الى اين الحلقة الرابعة المشكلة الثانية رمته الافكار الاخرى بالرجعية المشكلة الثانية التي واجهها الفكر الاسلامي الرسالي رمته الافكار الاخرى بالرجعية. الفكر الشيوعي بما فيه الفكر الاشتركي واليوم يسمون انفسهم علمانيون يساري او مدنيون1 قال بان الاشتراكية فكر حديث والفكر الاسلامي يرجع الى 1400 عام للوراء فهو ينادي بفكر قديم ورد عليهم السيد محمد باقر الصدر بان التفكير الاشتراكي كان قبل الميلاد والفكر القومي بما فيه حزب البعث كفكر علماني راسمالي 2 قال عن الفكر الاسلامي الرسالي انه رجعي وفتح حزب البعث شعبه اضافيه في الامن الشعبه الخامس بعد ان كان الامن باربع شعب الشعبه الرابعه 3 الاقتصادية وسمية الشعبه الخامسه واختصاصها محاربة النشاط الديني الرجعي ويقصد به الفكر الاسلامي الرسالي وبالذات حزب الدعوة الاسلامية وان عملت منظمة العمل الاسلامي والحزب الاسلامي جنب الى جنب مع حزب الدعوة الاسلامية ولكن بقى نشاطهما محدود تهمة الرجعيه التي اطلقت على الفكر الاسلامي الرسالي ليس اعتباطا حيث اعجب جيل عربي كامل بالنهضة الاوربيه وما نجحت الا بعد ان تمردت على الدين واعتمدت على التجربة العلمية فكانت افكار كوبرنيكوس في اثبات كروية الارض وهي كوكب تابع للشمس وطورها بالبحث غاليليو جاليليو جاليلي وافكار وداروين الذي قال ان الانسان جزء من محيطه وتطور من الخليه الحيه واصل الانسان القرد وافكار فرويد الذي قال بأنّ اللاوعي هو الذي يُسيِّر الإنسان وليس الوعي، على عكس ما كنّا نظنّ منذ مئات السنين نجحت هذه الافكار وتقهرر الدين المسيحي وسور في الفاتيكان بدات طلائع هذا الجيل في بداية القرن العشرين وما وزال العراق تحت هيمنة الدولة العثمانية. والجيل العربي الذي انبهر بالنهضه الاوربيه حاول عكسها في العالم الاسلامي ومنه العربي فقال الزهاوي اسفري فالحجاب يا ابنة فهر هو داء في الاجتماع وخيم وكان الدكتور طه حسين والدكتور علي الوردي والدكتور عباس العقاد وجيل كامل، هذا الانقلاب الكامل على الدين الاسلامي، قابله تحجر من قبل فقهاء المسلمين ولولا تصدي البعض لاستيعاب متطلبات العصر كما سمهاها الشيخ مرتضى مطهري ولولا الفكر الاسلامي الرسالي لانتكس الدين انتكاسه قد ترشحه ان يسور في مكه كالدين المسيحي او ينفى خارج حدوده كالدين اليهودي حيث رفض فقهاء الدين في الازهر والنجف والرياض وقم ونجد والرمادي والموصل وكل العالم الاسلامي كل التكنولوجيا الحديثه التلفاز حرام دخول البنات المدارس حرام قراءة الجريده حرام قراءت الكتب الاخرى حرام لانها كتب ظلال بل حتى لبس البنطال وكشف الراس والاكل بالملعقه ليس صحيح في تفكيرهم فمن الطبيعي ان جوبه الفكر الاسلامي الرسالي بالرجعيه ولرد هذه الشبه عن الاسلام الشيوعين خضنا معهم نقاشات سجال لنفي تهمه الرجعيه عن الاسلام وكان المعين كتب المفكر الاسلامي السيد محمد باقر الصدر فاثبت ان التفكير الاشتراكي كان قبل الميلاد راجع كتاب المدرسة الاسلامية السيد محمد باقر الصدر ولكن بقى الشيوعيون يناقشون وبقوه ناتي لهم بالدليل تلو الدليل وهم لم يمسحو التهمه عنا ويختم النقاش بنكته مثل اذا استلمتم حكم ماذا تضعون في الاذاعه قران فقط ورحم الله من قراء سورة الفاتحه ونفس الشئ في الاقطار العربية والاسلامية ولكن حد من قوة الشيوعين الطبيعة الاسلامية للامة فحجمتهم راجع كتاب ثقافتنا للكاتب الاسلامي عبد الكاظم عبد الله الصالحي القوميون الفكر القومي باعتباره جزء من الفكر الراسمالي في البلاد العربيه في مصر الجيل الجديد اعرض عن الدين لانه يدعو الى الجهل انصدموا بالاخوان فمنهم الدكتور الطبيب ومنهم الدكتور المهندس في العراق اعترف حزب البعث عام 1975 بان له حزب معارض حزب الدعوة الاسلامية وسماه حزب الدعوة العميل لمن العماله لا احد يعرف لان ايران كانت ايران الشاه الذي قبل صدام يده او وقف بجلال له للشاه كملك وشرطي الخليج كما نصبته امريكا، ونشرت مجلة الف باء مجلة البعث الرسمية تقرير كامل عن حزب الدعوة الاسلامية بصفحتين متقابلتين في احد اعدادها لعام 1975 واسفرت المراة المؤمنه بعد ان طرح حزب الدعوة الاسلامية زي حديث للنساء فدخل الجامعات بنات الدعوة او قل الداعيات جلباب فضفاظ وربطه للشعر بعد ان كانت المراه تلبس نقاب وبوشيه وقسم من النساء اذا حست برجل يمشي خلفها تجلس حتى يمر وتكمل سيرها، واحل السيد محسن الحكيم الاناشيد الوطنيه بعد ان كانت كل موسيقى حرام وفي الجزائر كان المفكر الاسلامي مالك بني نبي ناقش الاسلام بشكل حضاري وطرح كتابه شروط للنهضه وفي لبنان جاء وفد اوربي الى المفكر الاسلامي محمد حسين فضل الله وقابله وطرح عليه السوال التالي الوفد الاوربي انت عالم دين منفتح لماذا تؤيد لبس الحجاب للمرأة السيد محمد حسين فضل الله: اجاب وبسرعة بديهيه كما هو معهود عند مراجعنا قال السيد فضل الله في اجابته الى الوفد الاوربي: انا معكم في زي المرأة وما تلبس المرأة الفرق في قطعة واحده انتم تقولون على المرأة تلبس قطعتين يقصد قطعه الى الجذع وقطعه الى الوسط وانا اضيف قطعه ثالثه الى الراس هل تقبلون بالعري؟ خرج الوفد مبهورا بتلك الاجابه الذكيه تلاشت تهمة الفكر الاسلامي الرسالي بالرجعية عام 1979 بانتصار الثورة الاسلامية في ايران وانتشار حركة الاخوان المسلمين ب 72 دوله بتنا نقول للشيوعين نحن رجعين يجيبون لا بل تملكون دوله، وضابط التحقيق لحزب البعث في حفلات التعذيب التي تقام للدعات يصيحون تردون تستلمون حكم السبب انتم لم يفتي محسن الحكيم بكفرنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههامش 1 علمانيون يساري او مدنيون1 الشيوعية تراجعت عن موقفا من الدين مرتين الاولى بعد تمكن الانسان من الطبيعة وسخرها لصالحه والدين باق لانهم كانوا يتصورون ان الدين نشئ من خوف الانسان من الطبيعة وجهله راجع كتاب الدين شمس لن تغيب للشيخ محمد شمس الدين بها فخفف من حدة هجومه على الدين المرة الثانية انصدم بالطبيعة الاسلامية للامه راجع كتاب ثقافتنا الاستاذ عبد الكاظم الصالحي 2 حزب البعث كفكر علماني راسمالي 2 اوضحنا ان حزب البعث العربي الاشتراكي توجهه يساري اشتراكي ولكن صادره ميشيل عفلق الى صالح بريطانيا عام 1949 وصادره صدام لصالح امريكا عام 1979 فبات حزب البعث الراسمالي 3 باربع شعب الشعبه الرابعه 3 في الامن اختصاصها محاربة النشاط الاقتصادي الغير قانوني في البلد ولكن حارب بها حزب البعث كل معارضية لذا او استلامه الحكم صفى كل راس مال لايصب في مصلحت حزب البعث تحت عنوان شبكات تجسس الى اسرائيل بدأت حملات الاعتقال في أيلول 1968 بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وبعد عدة جلسات لمحاكمات صورية وتهم ملفقة صدرت أحكام الإعدام على أربعة عشر متهماً وأعدموا شنقا في السجن المركزي في بغداد في ليلة السادس والعشرين من كانون الثاني 1969 وعلقت جثثهم صباح اليوم التالي السابع والعشرين من كانون الثاني1969 في ساحة التحرير في بغداد وفي ساحة ام البروم في البصرة منهم 9 يهود 3 مسيحين احدهم مات بالتعذيب 4 مسلمين حيث اتهمهم حزب البعث يمولون حزب الدعوة الاسلامية بالاموال الاول السيد مهدي محسن الحكيم ولوجاهت السيد المرجع محسن الحكيم استطاع الخروج خارج العراق ولكن اغتاله البعث عام 1988 في السودان الثاني الشاب الثري جمال صبيح الحكيم من البصرة بيت الحكيم غير بيت الحكيم العائله الدينية المعروفه الثالث التاجر عبد المحسن جار الله الرابع محمد عبد الحسين نور جيتا باكستاني الأصل وهو معروف في البصرة وما زال مسجده في البصرة
تاريخ الإضافـة 26/06/2023 - 16:56